أسئلة متكررة

نعم، تتيح المنصة للمواطنين بمختلف مناطق المملكة فرصة المساهمة لصالح من تنطبق عليهم معايير الاستحقاق.

تتيح المنصة أشكالاً متعددة للدعم، لتوسيع مجالات المساهمة للأفراد والمنظمات، ليشمل إلى جانب الدعم المالي الدعم العيني (الأراضي والوحدات السكنية الجاهزة  وغيرها) .

بإمكان المساهم تقديم مساهمته بكل يسر وسهولة عن طريق الدخول على المنصة واختيار خانة ( مساهمة)، ثم تعبئة البيانات والبدء بعملية المساهمة سواء لمشاريع دعم الإيجار أو دعم مشاريع توفير المسكن .

نعم، جميع الخيارات متاحة لتوفير الدعم السكني المناسب للفئة المستحقة حسب الحاجة .

المستفيدون من الإسكان التنموي، وهم الأسر الأشد حاجة، و المشمولين بالرعاية الاجتماعية من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومن في حكمهم.

وكذلك الحالات الصادر بحقها حكم تنفيذي من محكمة التنفيذ بعدم سداد أجرة المسكن بسبب الوفاة أو السجن أو المرض أو ضعف القدرة المادية.

لا ، لا يوجد حد أدنى أو أعلى للمساهمة عبر المنصة.

تنطلق المنصة من مرتكز (مجتمع حيوي بنيانه متين) ومرتكز (وطن طموح مواطنه مسؤول)، لتتكامل أدوارنا لتحقيق رؤية المملكة 2030 مما سيسهم في الحماية الإجتماعية ,تكامل الأدوار بين القطاعات لتوجيه الدعم لمستحقيه، وسيحقق ذلك سرعة التحول الرقمي للعطاء الخيري الإسكاني، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي من أقل من 1٪ إلى 5٪

  1.  السهولة المرونة
  2. التوفر على مدار الساعة 24/7
  3. الخصوصية والسرية
  4. الموثوقية ودقة البيانات

نعم، إذا كان مبلغ المساهمة مليون ريال أو أكثر، نأمل الدخول على نافذة طلب شراكة وتعبئة البيانات وسيتم التواصل معكم في أقرب وقت.